مشاركة بنيامين موكاندجو، مهاجم المنتخب الكاميروني امام منتخب مصر

Wael Elyamani | 2/07/2017 12:21:00 ص | 0 التعليقات

مشاركة بنيامين موكاندجو، مهاجم المنتخب الكاميروني امام منتخب مصر

حقيقة ما أثارته قناة "rtp" البرتغالية وزعمها أحقية مصر بكأس بطولة الأمم الأفريقية التى انتهت أمس بالجابون بعدما أكدت أن بنيامين موكاندجو مدافع المنتخب الكاميرونى، شارك فى نهائى كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب مصر


انتشرت أخبار خلال الساعات الماضية، حول مشاركة أحد لاعبي المنتخب الكاميروني أمام الفراعنة، في نهائي كأس أمم إفريقيا بالجابون، بالرغم من حصوله على إنذارين وإيقافه، بناءً على لوائح البطولة.

وتوج المنتخب الكاميروني بلقب أمم إفريقيا على حساب المنتخب الوطني، بعد فوزه في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف وحيد أمس الأحد.
بناء على لوائح البطولة الرسمية، من الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
بناءً على المادة رقم 42.2 في لائحة الاتحاد الإفريقي لبطولة كأس أمم إفريقيا، تنص المادة على "في حالة وصول أي منتخب إلى نهاية دور المجموعات، تٌلغى جميع البطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبيه".

وكان اللاعب بنيامين موكاندجو، مهاجم المنتخب الكاميروني قد حصل على إنذار في مباراة بوركينا فاسو، بالجولة الأولى من دور المجموعات، وبعد وصول أسود الكاميرون للدور ربع نهائي، تم إلغاء جميع البطاقات الصفراء.
وحصل موكاندجو على الإنذار الثاني في مباراة النصف نهائي أمام غانا، والذي يعتبر هو الإنذار الأول له بعد أن تم إلغاء البطاقة الصفراء الأولى.

نكشف حقيقة ما أثارته قناة "rtp" البرتغالية وزعمها أحقية مصر بكأس بطولة الأمم الأفريقية التى انتهت أمس بالجابون بعدما أكدت أن بنيامين موكاندجو مدافع المنتخب الكاميرونى، شارك فى نهائى كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب مصر، بطريقة غير مشروعة، بداعى أنه كان موقوفًا لحصوله على إنذارين قبل المباراة.  وقالت القناة البرتغالية: إن موكاندجو الذى حصل على بطاقة صفراء فى مباراة غانا بنصف النهائى، كان قد حصل على بطاقة مماثلة فى مباراة السنغال بدور الـ 8، بعد نهاية الشوط الإضافى الأول.  لكن الحقيقة أن موكاندجو لم يحصل إلا على بطاقة واحدة فقط فى مباراة غانا، ولم يتم إنذاره فى مباراة السنغال، لأن أى بطاقة صفراء يتم كتابتها فى تقرير المباراة، ومن ثم يتم كتابتها فى سجلات المباراة.  وبالرجوع للمواقع التى توثق أحداث البطولة تبين أن موكاندجو حصل على إنذار فى مباراة بوركينا فاسو بالدور الأول، وإنذار آخر فى مباراة غانا، لكنه لم يحصل على أى إنذار فى مباراة السنغال، مما يؤكد أن قرار مشاركته أمام مصر كان صحيحًا وليس هناك أي خطأ إداري. 

الاقسام: ,

عن جريدة هاللو مصر :
اخبار مصر والعالم اليوم واخبار المال والاقتصاد والبورصة واسعار الصرف واخبار المسلمين والرياضة!

0 التعليقات