صاروخ الفرعون يحطم أسطورة سبايدر مان ..محمد صلاح نجم الشباك فى صحف العالم

Wael Elyamani | 1/26/2017 02:59:00 م | 0 التعليقات

صاروخ الفرعون يحطم أسطورة سبايدر مان ..محمد صلاح نجم الشباك فى صحف العالم Egypt vs Ghana

محمد صلاح نجم الشباك فى صحف العالم.. ديلى ميل: صاروخ الفرعون يحطم أسطورة سبايدر مان.. إعلام غانا: صلاح يحرم البلاك ستارز من صدارة المجموعة .. و"CNN": الفراعنة يضمن للعرب مقعدا بنصف النهائى


أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن تأهل المنتخب المصرى إلى الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الجابون، بعد تغلبه على نظيره الغانى بهدف دون مقابل سجله محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، فى المباراة التى جمعتهما، أمس الأربعاء، بملعب "بورت جنتيل"، فى ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وكان محمد صلاح، نجم روما الإيطالى، هو "نجم الشباك"، بعدما سجل هدفاً ولا أروع فى شباك المنتخب الغانى، منح على إثره المنتخب الوطنى صدارة المجموعة الرابعة.

محمد صلاح "نجم الشباك" فى مباراة مصر وغانا

البداية مع صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، التى قالت إن محمد صلاح نجح فى قيادة المنتخب المصرى لتحقيق الفوز على نظيره الغانى، بعدما سجل هدف الفراعنة الوحيد بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المباراة من تسديدة قوية سكنت شباك رزاق برايما حارس منتخب غانا.


وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المصرى كان يكفيه التعادل أمام غانا لبلوغ الدور ربع النهائى، إلا أنه نجح فى تحقيق الفوز لينتزع صدارة المجموعة الرابعة، ويضرب موعداً مع المغرب فى دور الثمانية بينما تلتقى غانا مع الكونفو الديموقراطية.

وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المصرى نجح فى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالى، مشيرة إلى أن فوز منتخب مصر على غانا يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق حلم المصريين نحو الحصول على اللقب القارى للمرة الثامنة فى التاريخ.

وسخرت الصحيفة الإنجليزية من رزاق برايما، حارس منتخب غانا، الذى وضع "دمية سبايدرمان" بجانب مرماه، على اعتبار أنها "تميمة حظ" بالنسبة له، فيما يخص عدم استقبال شباكه للأهداف، مشيرة إلى أن تسديدة محمد صلاح حطمت تلك الخرافات.



إشادة أمريكية بـ"حجازى وجبر"



أما شبكة "سى إن إن" الإخبارية، فعنونت "مصر تقهر غانا مجدداً وتضمن مقعداً للعرب فى نصف النهائى"، مشيرة إلى أن المنتخب المصرى أثبت علو كعبه على نظيره الغانى، بعدما حقق فوزه الثانى على "البلاك ستارز" فى أقل من ثلاثة أشهر.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن محمد صلاح سجل هدفاً صاروخياً منح على إثره المنتخب المصرى الأفضلية بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المباراة، مشيرة إلى أن سيطرة المنتخب الغانى على مجريات الشوط الأول كانت سلبية، وفشل فى تشكيل خطورة كبرى على مرمى الحارس المخضرم عصام الحضرى.

وأشادت الشبكة الإخبارية بتألق الثنائى على جبر وأحمد حجازى، بعدما نجحا فى إغلاق المساحات أمام مهاجمى منتخب غانا، لتنتهى المباراة بفوز المنتخب المصرى بهدف محمد صلاح، ليضرب موعداً مع المغرب فى الدور ربع النهائى ويضمن للعرب مقعداً فى الدور نصف النهائى.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى القوة الدفاعية التى يتحلى بها المنتخب المصرى، بعدما حافظ على نظافة شباكه طوال مباريات الدور الأول.


الإحباط شعار الإعلام الغانى


وسيطرت حالة من الإحباط على وسائل الإعلام الغانية، بعد هزيمة منتخب غانا أمام مصر، ليتراجع إلى المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الرابعة، البداية مع موقع "غانا سوكر نت"، الذى كتب "صاروخ محمد صلاح يمنح مصر صدارة المجموعة الرابعة"، موضحاً أن هزيمة المنتخب الغانى أمام "الفراعنة" كلفته رحلة طويلة إلى مدينة "أوييم" لمواجهة الكونغو الديمقراطية "متصدر" المجموعة الثالثة، ضمن منافسات الدور ربع النهائى.

أما موقع "غانا سبورتس أونلاين"، فتحدث أن منتخب مصر حرم نظيره الغانى من تحقيق رقم قياسى، بتحقيق الفوز الثالث على التوالى فى الدور الأول، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى منتخب آخر من المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائى بالمونديال الأفريقى.

وأضاف الموقع الغانى، أن بداية منتخب مصر فى مباراة غانا كانت جريئة وغير متوقعة، بعدما سدد محمد الننى كرة قوية علت العارضة بقليل، كما تناول الموقع تألق الحارس عصام الحضرى الذى تصدى لتسديدة مدوية من جانب جوردان أيو فى الشوط الثانى من عمر المباراة.

فى حين كتب موقع "فوتبول غانا" أن منتخب مصر نجح فى إلحاق نظيره الغانى أول هزيمة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر تسديدة محمد صلاح الذى سكنت الشباك كالصاعقة.

الاقسام: ,

عن جريدة هاللو مصر :
اخبار مصر والعالم اليوم واخبار المال والاقتصاد والبورصة واسعار الصرف واخبار المسلمين والرياضة!

0 التعليقات