مشاهدة مباراة الإسماعيلي وحرس الحدود اليوم الاثنين 5-5-2014

Wael Elyamani | 5/05/2014 01:32:00 م | 0 التعليقات

مشاهدة مباراة الإسماعيلي وحرس الحدود اليوم الاثنين 5-5-2014
مع اقتراب منافسات الدورى على النهاية والدخول فى الأمتار الأخيرة زادت الإثارة وأهمية المباريات من واقع أهداف كل فريق وبحسب موقعه فى جدول الترتيب، واليوم تنطلق مباريات الجولة ال20 للمسابقة وتشهد خمس لقاءات جميعها لفرق المجموعة الثانية، وأهم ما فى مباريات اليوم أنها سترسم الملامح النهائية لشكل ترتيب المجموعة من واقع نتائج أهل القمة بتروجيت والإسماعيلي.

سوف تقام أربع مباريات فى الرابعة عصر اليوم، تجمع بين بتروجت والمصرى على ملعب إستاد عجرود، وحرس الحدود مع الإسماعيلى فى ملعب إستاد الحرس بالمكس والقناة مع إتحاد الشرطة على ملعب القناة الجديد ووادى دجلة مع طلائع الجيش فى ملعب الدفاع الجوي، ومسك الختام بين تليفونات بنى سويف والزمالك فى الثامنة مساءً على ملعب إستاد الدفاع الجوى بالقاهرة الجديدة.

نبدأ من حيث تنتهى مباريات اليوم، فى لقاء تليفونات بنى سويف مع الزمالك والذى أصبح لقاء مصيريا بالنسبة للقلعة البيضاء شأنه شأن كل مبارياته القادمة وبعد آخر خسارتين أمام بتروجت والإسماعيلى منافسى الزمالك فى قمة هذه المجموعة، أصحاب الأرض فريق بنى سويف يدخل المباراة وهو فى المركز السابع برصيد 21 نقطة ويخطط هو الأخر للخروج بنتيجة إيجابية حتى ولو بنقطة من الزمالك لتأمين موقفه ومكانه فى جدول ترتيب المجموعة والابتعاد عن خطر الهبوط أو المشاركة فى دورة الهبوط.

أما الزمالك الذى تراجع إلى المركز الرابع برصيد 28 نقطة، فأصبح لا يملك خيارات كثيرة من أجل التأهل إلى دورة السوبر التى ستحدد بطل الدورى ولابد له من الفوز فى كل مبارياته المتبقية وانتظار تعثر منافسيه حتى يتقدم لقمة المجموعة أو على الأقل الوصافة وهو السبيل الوحيد للفريق لمواصلة مشواره الذى اهتز وبقوة بسبب خسائره أمام منافسيه المباشرين.

قد تكون مباراة اليوم سهلة على الزمالك من حيث فارق الإمكانات ولكن أصبحت صعبة لعدة أسباب، أولها بلا شك موقف وتصرفات ميدو وتقدمه باستقالة قبل أن يتراجع عنها رغم أنه لا يوجد سبب واضح لهذه الاستقالة، أما السبب الثانى فهو حتمية الفوز فحتى التعادل لن يفيد القلعة البيضاء أما الخسارة فتنسف أمل الفريق هذا الموسم، والسبب الثالث هو عدم ثبات التشكيل والذى أصبح غير مفيد ما يسمى عملية التدوير، لا سيما فى ظل غياب دومنيك ونور السيد وعرفه السيد وتم إعادة أحمد جعفر وإسلام عوض الغائبين منذ فترة طويلة، وهو أمر قد يعرض الفريق إلى هزة فى الأداء بسبب غياب اللاعبين عن المباريات منذ فترة. وفى كل الأحوال فبطبيعة الحال سيكون ميدو هو الأدرى بإمكانات لاعبيه واحتياجات فريقه فى لقاء اليوم كما يعلم أنه لا مجال لإهدار مزيد من النقاط.

ويتبقى السؤال .. هل سيكون تليفونات بنى سويف بوابة عودة القلعة البيضاء لقلب المنافسة أم يزيد أوجاع القلعة البيضاء والإجابة نتعرف عليها مساء اليوم.

البترولى المتصدر

سيكون فريق بتروجيت متصدر المجموعة الثانية فى اختبار صعب جداً أمام المصرى فى ملعب عجرود، حيث يخشى بتروجت على صدارته ذات الـ33 نقطة من الاهتزاز تحت أقدام لاعبى المصرى والسقوط فى فخ الخسارة للمرة الثانية على التوالى بعد الخسارة غير المتوقعة من بنى سويف فى الجولة الماضية، وسيسعى بكل قوة للحفاظ على نقاطه للوصول إلى دورة السوبر، ولكن المشكلة الأكبر هى أن منافسه اليوم المصرى أصبح لا يملك الكثير من الفرص للبقاء فى الدورى بعد خسارته من وادى دجلة الجولة الماضية ووجوده فى المركز السادس ب21 نقطة ولابد له من الحصول على جميع نقاطه المقبلة للابتعاد عن خطر الهبوط، وهو ما يعنى مباراة مثيرة بين فريقين يملكان إمكانات تؤهلهما للفوز.

صحوة الدراويش

لدى الإسماعيلى مباراة لا تقل أهمية عن مباراتى بتروجت والزمالك، فيلتقى اليوم مع حرس الحدود بالإسكندرية ويملك صاحب الأرض 20 نقطة فقط فى المركز التاسع مما يضعه فى أول دائرة الهبوط والإسماعيلى الوصيف يملك 30 نقطة وأى إهدار للنقاط يعنى ابتعاده عن المنافسة، وهو ما يؤكد اشتعال مباريات الدورى فى الأسابيع الأخيرة وزيادة الإثارة خاصة أن حسابات النقطة أصبحت تمثل أهمية قصوى فالجميع له أهدافه سواء بالمنافسة أو الهروب من الهبوط. ويسعى الدراويش إلى استغلال صحوته بعد الفوز الغالى على الزمالك فى الجولة الماضية وتخطى أحد أهم منافسيه فى مشوار الدوري.

مواجهتان متشابهتان

تتبقى مباراة القناة مع إتحاد الشرطة فصاحب الأرض يمر بنفس ظروف طلائع الجيش ووادى دجلة فيما يخص الترتيب وعدد النقاط ويسعى الى الهروب من الهبوط، ولوجوده فى المركز الثامن والخسارة تعنى اقترابه من الهبوط، بينما يملك الشرطة فرصة كبيرة للوجود فى دورة السوبر من خلال احتلاله المركز الثالث برصيد 29 نقطة والفوز يعنى دخوله المنافسة وبقوة.

وآخر المباريات بين دجلة والجيش فالأول لديه22 نقطة فى المركز الخامس بينما الجيش لديه 18 نقطة فى المركز العاشر وكلاهما لديه موقف صعب والفوز هو سبيل وحيد لكليهما للهروب من مقصلة الهبوط ولو بشكل مؤقت.

لقاءات اليوم

حرس الحدود * الإسماعيلى - 4 عصرا

بتروجت * المصرى - 4 عصرا

القناة * الشرطة - 4 عصرا

وادى دجلة * طلائع الجيش 4 عصرا

ت. بنى سويف * الزمالك 8 مساء

الاقسام:

عن جريدة هاللو مصر :
اخبار مصر والعالم اليوم واخبار المال والاقتصاد والبورصة واسعار الصرف واخبار المسلمين والرياضة!

0 التعليقات