أهداف مباراة الجزيرة والوحدة اليوم 22/3/2014 بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين

أهداف مباراة الجزيرة والوحدة اليوم 22/3/2014  بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين
تمكن الوحدة من اقتناص نقطة ثمينة من معقل الجزيرة بعد أن كان متأخراً بثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، ضمن مباريات الجولة الـ 20 من دوري الخليج العربي، لينتهي اللقاء الدراماتيكي بأربعة أهداف لمثلها، فيتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويصبح في رصيد “فخر أبوظبي” 37 نقطة في المركز الثالث، أما “أصحاب السعادة” فأصبح في رصيده 30 نقطة في المركز السادس.

بدأ الإيطالي والتر زينجا بطريقة لعب (4-3-3) مكونة من علي خصيف في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع لعب جمعة عبد الله – مسلم فاير – عبد الله موسى – خالد سبيل، أما خط الوسط فتكون من البرازيلي جوسيلي – المغربي عبد العزيز برادة – سالم علي، ولعب في خط المقدمة مهاجم المنتخب الوطني علي مبخوت.

أما البرتغالي بسيرو مدرب الوحدة فبدأ بطريقة لعب (4-2-3-1) تكونت من علي الحوسني في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع الكويتي حسين فاضل – حمدان الكمالي – عيسى سانتو – عادل عبد الله، وفي خط الوسط (المدافع) لعب عبد الله النوبي و توفيق عبد الرزاق سوياً، ثم الأرجنتيني دياز ومحمد الشحي واسماعيل مطر في الأمام، فيما قاد خط المقدمة الأرجنتيني تاجليبو.

سجل الجزيرة أول أهداف المباراة في الدقيقة 10 عن طريق المتألق الشاب أحمد ربيع، ثم أضاف عبد العزيز برادة من ركلة جزاء في الدقيقة 23، وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول بدقيقة واحدة تمكن أحمد ربيع من تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

وفي الدقيقة 58 يسجل الوحدة هدف تقليص الفارق، بعد مجهود فردي من اسماعيل مطر، ثم يسجل الوحدة الهدف الثاني في الدقيقة 63 عن طريق عيسى سانتو، وينجح البديل الإكوادوري كايسيدو في تسجيل الهدف الرابع للجزيرة، بعد خطأ حمدان الكمالي في ابعاد الكرة في الدقيقة 69 لتصبح النتيجة 4/2.

ويعود الوحدة ليقلص الفارق مرة أخرى عن طريق الأرجنتيني تاجليبو لتصبح النتيجة 4/3 في الدقيقة 78، وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع تمكن الوحدة من تعديل النتيجة عن طريق عيسى سانتو النتيجة 4/4.

أهم الأمور الفنية:

1-  تألق لاعب خط وسط الجزيرة المغربي عبد العزيز برادة في المباراة فكان سبباً في الهدف الأول بعد تمريرة بينية إلى أحمد ربيع، كما كان سبباً في ركلة الجزاء بعد تنفيذه لركلة حرة مباشرة لامست يد دياز في الصندوق.

2-  كما أبدع الشاب أحمد ربيع أحد اكتشافات الجزيرة هذا الموسم، بعد أن تمكن من تسجيل هدفين، وكاد في أخرى أن يسجل في الدقيقة 39 عندما انفرد اللاعب بعلي الحوسني حارس مرمى الوحدة، ولم يراعي مدرب الوحدة سرعة اللاعب الذي أنهك دفاعاته في العديد من المناسبات!

3-  شارك سالم علي منذ بداية المباراة، بديلاً لعبد الله قاسم، ويبدو أن الأدوار الدفاعية التي أنيطت له من قبل زينجا هي سبب الحد من خطورة الجبهة اليسرى لدى الوحدة، فتمكن اللاعب من الحد من هجمات عادل عبد الله ومن ثم دياز، ليخف الضغط على زميله خالد سبيل الظهير الأيمن للجزيرة.

4-  مع انطلاقة شوط المباراة الثاني أجرى مدرب الوحدة البرتغالي بسيرو تبديله الأول بدخول المغربي عادل هرماش وخروج محمد الشحي، بعد الأداء المتواضع من الأخير وعدم تشكيله أي خطورة على مرمى الجزيرة في شوط المباراة الأول!

5-  بعد هدف الوحدة الأول عن طريق المتألق اسماعيل مطر عندما كانت النتيجة تشير لتقدم الجزيرة بثلاثية، أجرى زينجا مدرب الجزيرة تبديله الأول بدخول الإكوادوري كايسيدو، وخروج علي مبخوت الذي فشل في هز شباك الوحدة.

6-  تمكن الوحدة من العودة إلى أجواء المباراة بعد أن تمكن عيسى سانتو من تسجيل الهدف الثاني، لينفتح اللقاء على مصراعيه، ويعود الأمل مجدداً بالنسبة لـ “أصحاب السعادة” لتعديل النتيجة بعد أن كان متأخراً بثلاثية.

7-  ويجري زينجا تبديله الثاني بخروج سالم علي وفي حوزته بطاقة صفراء، ودخول عبد الله قاسم الذي يمتلك نزعة هجومية، لينجح زينجا في إضافة الهدف الرابع عن طريق البديل كايسيدو.

8-  ويكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين في الدقيقة 71 بعد طرد عادل عبد الله اثر عرقلته لبرادة في وسط الملعب، علماً بأن اللاعب كان قد تلقى في شوط المباراة الأول البطاقة الصفراء، وعلى الرغم من النقص العددي إلا أن الوحدة تمكن من تسجيل الهدف الثالث عندما كانت النتيجة تشير لقدم الجزيرة 4/2، ثم الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
أهداف مباراة الجزيرة والوحدة اليوم 22/3/2014 بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين Reviewed by Wael Elyamani on 3/22/2014 10:01:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.