صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية: الجيش المصري يواصل عملياته ضد المسلحين في سيناء

صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية: الجيش المصري يواصل عملياته ضد المسلحين في سيناء
ذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية نقلا عن محلليين سياسيين أنه بينما يسعى الجيش المصري لمعالجة مشكلة العناصر الجهادية المسلحة بطريقه جذرية في شبه جزيرة سيناء ، فقد اتخذ أيضا إجراءات صارمة ضد أنفاق التهريب التي تربط قطاع غزة بسيناء بما فى ذلك غمر نحو أربعين نفقا بمياه الصرف الصحي. ولفت المحللون إلى أن الجيش المصري لا يتخذ مثل هذه الخطوات من أجل إسرائيل وإنما لكونه يواجه تهديدا مماثلا من العناصر المسلحة – التي تتمركز في غزة وسيناء – والتي تريد أن توجه هجمات على أهداف معينة في مصر ، والتي يرى المحللون أنها حريصة أيضا على توجيه هجمات ضد إسرائيل.
وذكرت الصحيفة على موقعها الاليكترونى اليوم أن معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل تظل من الثوابت الاستراتيجية لكلتا الدولتين ، ولكن يظل ازدياد أعداد الآرهابيين المنضمين لتنظيم القاعدة في سيناء بمثابة استفزاز واضح يهدف إلى زعزعة المعاهدة..مشيرة الى أنه في هذا الخصوص فإن التعاون على المستوى التكتيكى بين الجانبين لايزال في حالة جيدة في مواجهة هذه العناصر المسلحة.
صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية: الجيش المصري يواصل عملياته ضد المسلحين في سيناء Reviewed by Wael Elyamani on 7/08/2013 08:24:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.