وزارة الزاراعة بالإسماعيلية، رش زراعات المانجو بالإسماعيلية بمبيدات مكافحة أسراب الجراد

وزارة الزاراعة بالإسماعيلية، رش زراعات المانجو بالإسماعيلية بمبيدات مكافحة أسراب الجراد
أعلن المهندس محمد تميم، وكيل وزارة الزاراعة بالإسماعيلية، أنه خلال الفترة الحالية ونظرا لما تعرضت له البلاد من هجوم أسراب الجراد، فإن مديرية الزراعة بالإسماعيلية تقوم بالتنسيق مع الوحدات المحلية والإدارات الزراعية بالمراكز باتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لمقاومة هجمات الجراد الصحراوي، بعد أن بدأ ظهور الجراد في بعض المناطق بالتل الكبير والقنطرة شرق وفايد والقنطرة غرب والقرية الأوليمبية. وأضاف تميم أنه لوحظ تفاوت أعداد الجراد في أماكن مختلفة، منها ما لا يشكل خطورة ولا يستدعي التدخل بالمبيدات، كما كان بالتل الكبير، وتم أيضا رصد أسراب كبيرة من القنطرة غرب وأسفل كوبري السلام، وتشكيل ثلاث لجان للتدخل بالمبيدات وبدء رش هذه المنطقة، في وجود مدير عام الزراعة ورئيس مركز ومدينة القنطرة غرب. كما تم الإبلاغ في نفس اليوم عن وجود مجموعات كبيرة من الجراد بمنطقة كسفريت على الحدود مع السويس، فتم تشكيل لجنتين للمكافحة بالمبيدات وعمل المكافحة، في حضور رئيس مركز ومدينة فايد ومدير الإدارة الزراعية بفايد ومسؤول قاعدة الجراد بالإسماعيلية ومنطقة القناة وسيناء للمكافحة.

وكلَّف مدير عام الزراعة المهندس حسين محروس بالقيام بأعمال مدير إدارة أبوصوير الزراعية بدلا من المهندس إبراهيم عواد؛ نظرا لتقاعس الأخير عن العمل. وأكد المدير أن جميع الأجهزة بالمحافظة في حالة استنفار لمتابعة هجمات الجراد المتوقعة والاستعداد التام للمقاومة.

وأعلن المهندس صلاح معوض، رئيس قطاع الخدمات الزراعية، أنه تم مكافحة الجراد في المناطق الزراعية لأشجار المانجو بمحافظة الإسماعيلية، فجر اليوم، مشيرا إلى أن الساعات القليلة المقبلة هي التي ستحدد اتجاهه طبقا للأحوال الجوية.
وزارة الزاراعة بالإسماعيلية، رش زراعات المانجو بالإسماعيلية بمبيدات مكافحة أسراب الجراد Reviewed by Wael Elyamani on 3/04/2013 09:39:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.